مراجعات وتجارب حقيقة لمنتجات وأدوات لكل منزل وعائلة..

افضل سماعات راس جيمينج متوافقة مع جميع الأجهزة

سماعات الأذن من الأدوات التي لا غنى عنها مع الألعاب الالكترونية، فهي تضفي تأثيراً ومذاقا خاصاً أثناء اللعب، فإذا كنت مهتماً بذلك وتريد أن تعرف ما هي افضل سماعات راس للالعاب بالنسبة لك في عام 2023، ففي هذا المقال سوف نقوم بعرض ومقارنة أفضل خمس سماعات ألعاب في السوق هذا العام بناءً على القيمة مقابل السعر والاستخدامات الأمثل لك منها:

1.Logitech g pro x wireless

Logitech g pro x wireless

وتعد تلك السماعة أفضل سماعات راس لا سلكية لمعظم الأشخاص، فهي تمتلك جميع المزايا الخاصة بالسماعة (Logitech g pro) السلكية، وقامت بتحسينه بإضافة خاصية الاتصال اللاسلكي، كما تقوم بتقديم أفضل مزيج من جودة الصوت والراحة في الاستخدام.

  • تتميز هذه السماعة بأكواب أذن مبطنة بوسادات مريحة للأذن، وتحتوي على خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة، وإذا كنت تفضل شيئًا أكثر راحة للأذن، فهناك أيضا مجموعة أخرى من وسادات الأذن المصنوعة من القطيفة الناعمة لتوفير الراحة القصوى للأذنين، وتحتوي الأذن اليسرى الخاصة بالسماعة على كل ما قد تحتاج إليه، فهي تحتوي على تحكم للصوت، وزر كتم لصوت الميكروفون، وزر التشغيل، إلى جانب منفذ شحن USB ومنفذ ميكروفون مقاس 3.5 ملم. 
  • الميكروفون مزود بفلتر فوم صغير وهو على ذراع مرن الحركة، ويعمل بشكل رائع في الألعاب ويمكن إزالته إذا كنت تريد استخدام السماعات كسماعات رأس فقط.
  • ومهما كان المصدر الذي تستمع إليه، فإن سماعة الرأس تقدم أداءً ممتازًا في جميع الأحوال، فقد تم تحسين الصوت من خلال إضافة صوت محيطي ومجسم بخاصية ” 7.1 object-based surround sound ” لزيادة الإحساس والوعي بالموقع والمسافة للأشياء أثناء اللعب، كما أن لديها مجموعة من الإعدادات المختلفة التي تناسب الاستخدامات المختلفة للسماعة، ف اعدادات الـ FBSتساعدك على ملاحظة خطوات العدو ومصدر الطلقات النارية، بينما يركز الإعداد السينمائي على الحوار والموسيقى في الألعاب. 
  • ومن مزايا تلك السماعة أيضا روعة وحدة التحكم الخاصة بها، حيث يتم توصيلها بالأجهزة المختلفة بكل بساطة عن طريق توصيلها بالمنفذ فقط.
  • أما بالنسبة لعمر البطارية، فإنها تصل إلى 23 ساعة من الاستخدام من الشحن الكامل.
  • باختصار، إذا كنت تبحث عن سماعة ألعاب لاسلكية مع جودة صوت ممتازة وراحة بالاستخدام وعمر طويل للبطارية، فإن Logitech g pro x wireless هي كل ما تحتاجه.

اقرأ عن: قائمة ترشيحات أفضل لاب توب للطلاب بسعر خيالي

 

2.Razer black shark v2

Razer black shark v2

وتعد تلك السماعة من أفضل السماعات السلكية، وهي سماعة رأس بسيطة تقدم آداء رائعاً في الألعاب، فهي تتمتع بأداء صوتي رائع إلى جانب خفة وزنها وملائمتها وراحتها للأذن، إلى جانب ميزة إضافية تتمثل في اتصال سلكي بزمن انتقال منخفض مثالي للألعاب التنافسية. 

  • هذه السماعة مريحة بما يكفي لارتدائها لجلسات الألعاب الممتدة لفترات طويلة، وتوفر جودة صوت ممتازة لكل من الألعاب والموسيقى. 
  • أكواب الأذن ناعمة ومريحة جدًا، وتقوم بإلغاء الضوضاء المحيطة بعض الشيء، ولا تحتاج إلى ضغطها بقوة على الأذنين والذي يعد رائعاً إذا كنت ترتدي النظارات. كما أن خفة وزنها تزيد من الراحة التي تقدمها.
  • يحتوي الكوب الأيسر على بكرة للتحكم في مستوى الصوت، والسماعة تقوم بإصدار صوت نقرة عند الوصول إلى ارتفاع الصوت إلى 50% مما يمكنك من إجراء تعديلات بارتفاع الصوت والحصول على فكرة جيدة عن مدى ارتفاع الصوت دون الحاجة إلى النظر. 
  • وتحتوي السماعة على ميكروفون قابل للفصل على كوب الأذن اليسرى، ويوجد الميكروفون في نهاية ذراع مرنة والتي يمكن كتم صوتها بزر في الجزء الخلفي من غطاء الأذن. 
  • كبل الصوت الرئيسي غير قابل للفصل ولكنه كابل مرن للغاية ويتيح لك تحريك وجهك بحرية تامة 
  • دون أن يتضرر. 
  • ويتم إنتاج الصوت بواسطة اثنين من مشغلات ” triforce 50 ” التي توفر جودة صوت ممتازة خاصة في الألعاب التي تكون فيها الإشارات الصوتية مهمة، كما كارت الصوت دعمًا للصوت المكاني ” thx 7.1 ” الذي يساعد في تجسيم الصوت ويجعل اتجاهات الصوت أكثر بروزًا في الألعاب مما يمنحك تجربة أكثر إثارة.
  •  يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذه السماعة في الاتصال السلكي منخفض التأخير والذي يأتي أيضًا بسعر أقل من مثيلاتها بـ 100$، ويتوفر منها نسخة لاسلكية رائعًا أيضًا مقابل 50$ إضافيًا تقريباً 
  • في النهاية، إذا كنت تبحث عن سماعة رأس للألعاب تركز بشكل أكبر على الراحة وجودة الصوت، فإن “razer black shark v2” هو الخيار الأمثل، فعلى الرغم من كونها سماعة سلكية، فإنك ذلك يعوض مع المزايا التي تقدمها السماعة مثل زمن انتقال الصوت السريع، والسعر المنخفض وعدم الحاجة لشحن السماعة، والصوت المحيطي والميكروفون الرائع وغيرها من المزايا التي قمنا بعرضها.

 

3.Steel series Arctis 7p plus

Steel series Arctis 7p plus

تعد هذه السماعة الأفضل للألعاب ذات وحدات التحكم، فبالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر السماعات المريحة للأذن، فإنها توفر قيمة كبيرة مقابل سعرها وتعد أحد أفضل سماعات الرأس التي يمكنك الحصول عليها لألعاب وحدة التحكم. 

  • يكمن السر وراء راحة هذه السماعة في طوق رأس الذي يحتوي على شريط مطاطي قابل للتعديل ليلائم رأسك بشكل مريح إلى جانب أكواب الأذن التي تضغط على أذنيك بالقدر المناسب، وهي توفر خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة أيضا.
  • وعلى الرغم من أنها مصممة بشكل أساسي للاعبي البلايستيشن 5، إلا أنها يمكن استخدامها للأجهزة المختلفة، فإنها تحتوي على مدخل خاص للـ X-box، بالإضافة إلى الاتصال السلكي ” 3.5 ملم” فإنها تحتوي على اتصال لاسلكي عبر جهاز USB الذي يمكنك استخدام هذه السماعة على الأجهزة الأخرى مثل (PS4 – Xbox series X – PC – Nintendo switch – Android). 
  • وتوجد بكرة مستوى الصوت في كوب الأذن اليسرى وزر لكتم الصوت بجانبها مباشرة، كما يوجد على كوب الأذن اليمنى بكرة أخرى للتحكم في مزيج الصوت الرئيسي وصوتك الذي يلتقطه الميكروفون. 
  • الميكروفون ثنائي الاتجاه قابل للسحب من كوب الأذن اليسرى ويمكن إدخاله إلى السماعة، وتلتقط السماعة استجابة ترددية تتراوح من 20-20000 هرتز، وتوفر صوت ثلاثي الأبعاد لا تتغلب فيه الموسيقى على الحوار، وتجسم صوت الشخصيات لتبدو وكأنها بعيدة حينما تكون الشخصية المتحدثة بعيدة بالأحداث، وأيضا تظهر صوت نيران الأسلحة بشكل رائع وتبين من أي اتجاه تأتي لتضفي تجربة لعب ممتعة.
  • وتعد سماعة “SteelSeries arctis 7p plus” سماعة رأس مثالية لأجهزة البلايستيشن 5 والأجهزة المحمولة و الكمبيوتر الشخصي، وهي خيار ممتاز الأجهزة ذات وحدات التحكم، وعلى الرغم من تصميمها لمستخدمي البلايستيشن 5 فإنه يوجد نسخة أخرى لمستخدمي X-box وتعتبر مطابقة تماما لتلك النسخة.

اقرأ عن: مع تطبيقات الواقع الافتراضي استمتع بإنشاء الحياة التي تريدها

 

4.Astro A50

Astro A50

تعتبر هذه السماعة من أفضل السماعات على الإطلاق، بفضل التصميم الأنيق والاتصال اللاسلكي وعمر البطارية الطويل وخصائص الصوت المختلفة، فهذه السماعة لديها الكثير لتقدمه لمستخدميها.

بالتغاضي عن سعرها المرتفع نسبياً والحاجة إلى طرازين مختلفين للعب على كل من PlayStation وXbox. فإن تلك السماعة تقدم كل شيء لمستخدميها من جودة الصوت والراحة والأناقة وغيرها من الخصائص الرائعة.

  • الأغطية القطيفة على أكواب الأذن ناعمة، والسماعة قابلة للتعديل وتتشكل بشكل مريح لتناسب أحجام الرؤوس المختلفة للمستخدمين.
  • ومن إحدى الميزات الفريدة من نوعها والتي تقدمها تلك السماعة هي قاعدة الشحن اللاسلكي. فإنها إلى جانب شحنها للسماعة فإنها تعتبر موقع تخزين آمن لها وتبقيك على اطلاع دائم بحالة شحن السماعة، وبمجرد الشحن الكامل لها فإنك ستحصل على ما يصل إلى 15 ساعة من الاستخدام المتواصل، وتوفر أيضا خاصية الإغلاق التلقائي للحفاظ على البطارية عندما تظل سماعة الرأس في وضع الخمول لفترة طويلة. 
  • تحتوي السماعة على ميكروفون قابل للقلب للأعلى بكوب الأذن اليسرى ويتم كتم صوته عندما يكون في الوضع العلوي، وبداخل كل كوب أذن يوجد مشغل “40mm Neodymium” يوفر تجربة صوتية رائعة، كما يحتوي إصدار Xbox على تحسين “DOLBY ATMOS” الذي يوفر تجربة صوت أكثر دقة وروعة.
  • ولكن أكثر ما يميز هذه السماعة هي سهولة الاستخدام بشكل عام، فقاعدة الشحن سهلة الاستخدام للغاية وتتميز بشكل رائع لتزيين أي مكتب، وتعد تلك السماعة واحدة من أكثر السماعات راحة إن لم تكن الأكثر راحة على الإطلاق.
  • فإذا كنت تبحث عن أفضل سماعة رأس لاسلكية متوفرة، مع قاعدة شحن مريحة وميزة توفير الطاقة والصوت الدقيق ويمكن استخدامها على جهاز الكمبيوتر أيضا، فإن Astro a50 هو الخيار الأمثل لك.

 

5.Razer kraken X

Razer kraken X

تعد تلك السماعة أفضل سماعات راس بميزانية أقل من 50 دولارًا. فإن السماعات الجيدة لا يجب دائماً أن تكون بمبالغ كبيرة، لذا إذا كنت بحاجة إلى سماعة رأس تنجز المهمة دون استنزاف لمدخراتك فإن تلك السماعة تعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

  • إنها تتميز بالتصميم الأسود المألوف لشركة “Razer”، وإنها من السماعات القليلة الداعمة لخاصية الصوت المحيطي مقابل قيمة منخفضة للغاية.
  • ويعد استخدام تلك السماعة الأسهل على الإطلاق، كل ما عليك فعله هو توصيلها بالجهاز وبدء اللعب. 
  • وتوفر الساعة الراحة الجيدة، وتعمل على أجهزة الكمبيوتر، PlayStation 5، Xbox series X/S، Nintendo switch وغيرها.
  • والسماعة مصنوعة من البلاستيك المتين والمبطن وتحتوي على قنوات خاصة لمرور النظارات الخاصة بك والتي تعطي إحساس الراحة ولا تضغط على الوجه على الإطلاق.
  • في كل كوب أذن ، يوجد مشغل “40mm Neodymium” يوفر استجابة ترددية تتراوح من 12 هرتز إلى 28000 هرتز ، كما تحتوي كوب الأذن اليسرى على بكرة للتحكم في مستوى الصوت وزر لكتم الصوت. 
  • أما بالنسبة إلى الدردشة الصوتية داخل اللعبة ، فيوجد ميكروفون بسماعة الرأس التي تلتقط الصوت من الأمام والجوانب مما يجعلها رائعة للحفاظ على ضوضاء الخلفية منخفضة، كما يضيف الصوت المحيطي ” 7.1 virtual surround ” الكثير إلى الأداء الصوتي العام ويبرز المؤثرات الصوتية بنقاء وجودة عالية، ولكن للأسف فإن هذه الخاصية تعمل فقط مع أجهزة الكمبيوتر.
  • وبالنهاية، إذا كنت تمتلك ميزانية محدودة بعض الشيء، فإن تلك السماعة تعد خيارًا ممتازًا بالنسبة لك، وستمنحك صوتًا رائعًا وتجربة ممتازة بأقل من خمسين دولارًا، ستعجبك الجودة والخامات الصلبة والمريحة بنفس الوقت، وعلى الرغم من عدم توفر الصوت المحيط الافتراضي على وحدات التحكم، إلا أن جودة الصوت لا تزال جيدة بما يكفي لتعطيك تجربة رائعة.

اقرأ عن: جميع التقييمات الموثوق بها عن افضل كرت شاشة للجرافيك والألعاب

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.