مراجعات وتجارب حقيقة لمنتجات وأدوات لكل منزل وعائلة..

أفضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف

أفضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف

يعتبر العناية بالبشرة في فصل الصيف أمرًا روتينيًا للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، حيث تكثر في فصل الصيف النشاطات الخارجية مثل السباحة والرحلات والتي يحدث خلالها تعرض مباشر لأشعة الشمس، الأمر الذي يلزم اتباع روتين عناية مكثف لحماية البشرة من حروق الشمس والجفاف، إنّ أهم خطوة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة هي استخدام كريمات الوقاية من الشمس والتي يمكنك الحصول عليها بسعر مخفّض باستخدام كود خصم Temu، في هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف. 

  • استخدام منتجات العناية المناسبة لنوع البشرة

من المهم قبل استعمال أي منتجات للعناية بالبشرة استشارة طبيب الجلد حول المناسب لبشرتك، واختيار منتجات مناسبة لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أم جافة أو مختلطة، من أهم هذه المنتجات:

  1. منتجات الترطيب: من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة في فصل الصيف، لتجنب مشاكل الجفاف والتشققات، يفضل اختيار منتجات ترطيب تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك لدورها الفعال في عملية الترطيب، يمكنك الحصول على مثل هذه المنتجات بسعر مناسب من خلال تفعيل كود خصم كارفور، الذي يوفر كريمات ترطيب من علامات تجارية أصلية. 
  2. كريمات الوقاية من الشمس: ذكرنا أن استخدام كريمات الوقاية من الشمس من أهم الطرق لحماية البشرة في فصل الصيف، وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تتسبب في حروق الجلد وظهور الخطوط الرفيعة وتسرع علامات الشيخوخة، لذا، ينبغي الحرص على اختيار كريم الوقاية المناسب.
  3. منتجات تنظيف وتقشير البشرة: من المهم الحفاظ على نظافة البشرة باستخدام غسول مناسب، واستخدام مقشرات البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة الرؤوس السوداء. 
  • استخدام اكسسوارات بسيطة تساعد على الحماية من أشعة الشمس 

إنّ حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ليست مقتصرة على كريمات الوقاية من الشمس، فهناك بعض الاكسسوارات التي توفر حماية إضافية وتقلل من تعرض البشرة لأشعة الشمس والتي تجدها بأسعار مخفضة عبر كود خصم فارفيتش نهى نبيل، فيما يلي أهم هذه الاكسسوارات التي تساعد في حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس:

  1. النظارات الشمسية: توفر النظارات الشمسية حماية جيدة للعين من التعرض لأشعة الشمس الضارة، إلى جانب ذلك فهي تساهم في الحفاظ على منطقة الجلد الرقيق حول العينين من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة الذي قد يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين.
  2. الطاقيات والكابات: تعتبر الطاقيات والكابات من الاكسسوارات التي توفر حماية للرأس والوجه والرقبة من التعرض لأشعة الشمس، خصوصًا في الأنشطة الخارجية والرحلات وأثناء السباحة.
  3. القفازات: توفر القفازات حماية جيدة لليدين من أشعة الشمس الضارة، خصوصًا في أوقات القيادة أو في النزهات والرحلات الخارجية.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

يلعب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة البشرة من خلال تزويدها بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، إليك أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على البشرة في فصل الصيف:

  1. يؤدي تناول أطعمة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين C إلى تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعتبر بروتين مهم جدًا في زيادة مرونة البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة، والذي يتواجد في الفواكه الحمضية والفلفل، كما يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، يمكن الحصول على فيتامين E من مصادر كثيرة أهمها المكسرات والحبوب، الزيوت النباتية، الأسماك، البيض.
  2. يساهم تناول بعض الأطعمة في ترطيب البشرة من الداخل، وبالتالي يقلل من جفافها وتشققها، من الأمثلة على هذه الأطعمة، البطيخ، البرتقال، الخيار وغيرها.
  3. تساهم بعض الأطعمة الغنية بـ أوميغا 3 مثل الأسماك في تقليل الالتهابات الجلدية مثل التهيج والاحمرار لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب.
  • شرب كميات كافية من الماء

يعد شرب الماء بكميات كافية في فصل الصيف من الطرق البسيطة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، خلال فصل الصيف يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل عن طريق التعرق، ومن المهم تعويض هذا النقص بشرب كميات كافية للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل ومنع حدوث الجفاف، علاوةً على ذلك فإن الماء يساعد في تحسين مرونة البشرة ونعومتها ويمنحها توهجًا وإشراقًا؛ وذلك لأن الماء يحسن من الدورة الدموية مما يساعد في إيصال الأكسجين والمغذيات إلى خلايا البشرة.

ختامًا، إنّ الحفاظ على صحة ونضارة البشرة في فصل الصيف لا يقتصر على استخدام كريمات الوقاية من الشمس فحسب، بل يلزم اتباع روتين يومي للعناية اليومية بالبشرة، سواء كان ذلك من خلال التغذية السليمة والمتوازنة وشرب كميات كبيرة من الماء، أو من خلال بعض الاكسسوارات التي تعزز الحماية من أشعة الشمس الضارة، باتباع الطرق التي ذكرناها في هذا المقال يمكنك الحد من تأثير أشعة الشمس الضارة على بشرتك والاستمتاع بنشاطات فصل الصيف دون قلق!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.